الرئيسية / مقالات الكاتب الكبير/ انور الهواري / مصرُ غير قابلة للسقوط .من خواطر”مولانا”الكاتب الصحفي/أنور الهواري
الكاتب الصحفي / أنور الهواري

مصرُ غير قابلة للسقوط .من خواطر”مولانا”الكاتب الصحفي/أنور الهواري

أستاذنا ومُعلمنا”أنور الهواري” تتلمذ على يديه الكثير..فهُناك من تتلمذ على يديه عن قرب وهناك من تتلمذ من خلال حروفه وكتاباته .. ولست أنا من أقيم “مولانا” الأستاذ .. ولكن إنها حروف وشهادة حق لكاتب صحفي مصري وطني … وقد اخترت من خواطره التي يكتبها بصفحته على الفيس بوك”خاطرتين”
وأعجبوني جدا لأن الحروف خرجت من القلب فدخلت القلوب مباشرة دون استئذان …. رجب عبد العزيز   ……..
 ……… ………………………..  ( الأولى ) ………………………….
أعرفُ أن أوضاعنا صعبة ، وأعرفُ أن النظام نتقصُه الكفاءة ، وأعرفُ أن التحديات التى نواجهها غير مسبوقة فى ضخامتها وخطورتها ، وأعرفُ أن الدولة المصرية تعتصمُ بالبقاء فى لحظة تتساقط فيها الدولُ من حولنا ، ولكننى – رغم ذلك كله – مؤمنٌ أنه فى البدء كانت ” الأمة المصرية ” . وسوف تيقى هذه الأمة قادرة على تجديد نفسها ، على تحديث نظامها ، على حماية دولتها ، على تأمين وجودها ، على صناعة دورها ، مصرُ أمة قبل أن تكون دولة ، مصر أمة قبل أن تكون نظاماً ، مصرُ حقيقةٌ كانت وستبقى .

الكاتب الصحفي / أنور الهواري
الكاتب الصحفي /
أنور الهواري

 ………………………………………….. (2) …………………………
مصرُ خارج حزام السقوط ، مصرُ غير قابلة للسقوط ، تسقط مصر فى حالة واحدة فقط ، عندما تسقط فكرة التاريخ نفسها ، مصر هى شاسيه التاريخ ، مصرُ هى روحُ الوجود الإنسانى منذ كان الإنسان وإلى أن يفنى الإنسان ، مصرُ تسقط – فقط – عندما تُبّدل الأرضُ غير الأرض والسموات تمهيداً ليوم القيامة ،،،،، !
أنور الهواري  ………………….

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: