الرئيسية / حوادث و قضايا / بالتفاصيل:القبض على عصابة لتجارة الأعضاء .بزعامة(طبيبة) واطباء وسماسرة

بالتفاصيل:القبض على عصابة لتجارة الأعضاء .بزعامة(طبيبة) واطباء وسماسرة

#الـقـلـم_الـحـر : رجـب عـبـد الـعـزيـز / شيرين عبد الحميد ……

تمكن رجال مباحث الجيزة من ضبط  عصابة  كبيرة  لتجارة الاعضاء البشرية
وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية لـ القلم الحر . أنه تم الكشف عن تشكيل عصابى للاتجار بالأعضاء البشرية بدائرة قسم شرطة الجيزة.
وأن التشكيل العصابى مكون من عدد من الأطباء والسماسرة، حيث يتولى السماسرة إقناع الضحايا ببيع الكلى مقابل مبلغ 25 ألف جنيه.

وعلمنا . إن الرائد مصطفى كمال رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة والرائد أحمد يوسف معاون مباحث القسم، وأمناء الشرطة ربيع مبروك وأحمد شعبان ومحمد عبد الحفيظ تمكنوا من ضبط 3 من السماسرة المتورطين فى الوصول إلى الضحايا وإقناعهم بالبيع، كما تم التحفظ على 3 من الضحايا اثنين منهم أجرا عمليات بيع كلى والثالث أجرى التحاليل استعداد لإجراء عملية جراحية.

كما علمنا . ن السماسرة يستأجرون شقة بميدان المنيب بالجيزة لإقامة الضحايا بها لحين إجراء التحاليل الطبية  للتأكد من الحالة الصحية للضحية ومدى استعداده للحصول على العضو المباع منه، حيث يتم إجراء التحاليل بعيادة خاصة تديرها طبيبة، ثم يتم تحويله  إلى طبيب بمستشفى خاص لإجراء عملية نقل العضو .

وعلمنا ، أن المتهمين يعرضون على الضحية مبلغ 25 ألف جنيه، حيث يحصل على مبلغ 5 آلاف جنيه قبل إجراء العملية، وعقب نقل العضو منه، يرفض السماسرة تسليمه باقى المبلغ إلا بعد توفير شخص آخر مستعد للبيع.
وكشف المصدر الأمنى، إن أحد الضحايا مبُلغ بغيابه منذ 3 أيام بمحافظة المنيا،
وبعد ان اثبتت التحريات تم تقنين الاجراءات القانونية  واستئذان النيابة العامة . وتم القبض على أفراد التشكيل العصابي، وتم اخطار اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث  . وتمت احاله المتهمين للنيابة العامة التى تولت التحقيقات  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: