الرئيسية / اخبار وحوارات / عاجل/ تركيا تقصف شمال سوريا – وإدانة شديدة من الاتحاد الأوربي وفرنسا والمانيا وايطاليا

عاجل/ تركيا تقصف شمال سوريا – وإدانة شديدة من الاتحاد الأوربي وفرنسا والمانيا وايطاليا

#القلم_الحر : وكالات .. أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأربعاء، عن سقوط “إصابات” في صفوف المدنيين جراء القصف التركي الذي طال مناطق عدة في شمال سوريا . وأفادت هذه القوات وهي عبارة عن فصائل كردية وعربية مدعومة أمريكيًا ، على حسابها على تويتر عن “قصف عنيف تشنه الطائرات التركية على مواقع عسكرية ومدنية في قرى في (مناطق) تل أبيض وسري كانيه (رأس العين) والقامشلي وعين عيسى .

فرنسا تدين بشدة الهجوم التركي في سوريا وتطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن

أعلنت أميلي دو مونشالان وزيرة الدولة للشؤون الأوروبية بعد دقائق من بدء العملية العسكرية التركية في شمال سوريا أن فرنسا تدين “بشدة” الهجوم التركي الذي بدأ الأربعاء وطلبت عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي.

الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف الهجوم التركي في سوريا

طالب رئيس الاتحاد الأوروبي جان كلود يونكر، تركيا، اليوم الأربعاء، بوقف عمليتها العسكرية ضد المسلحين الأكراد في شمال سوريا، وقال لأنقرة إن الاتحاد لن يدفع أموالًا لإقامة ما يسمى بـ”المنطقة الآمنة” في شمال سوريا . وقال يونكر في البرلمان الأوروبي:”أدعو تركيا وغيرها من الأطراف إلى التصرف بضبط نفس ووقف العمليات التي تجري حاليًا”.

رئيس وزراء إيطاليا: العمليات التركية في سوريا تهدد استقرار المنطقة وإلحاق الضرر بالمدنيين
قال رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، اليوم الأربعاء،  إن العمليات التركية في سوريا تهدد بزعزعة استقرار المنطقة وإلحاق الضرر بالمدنيين

ألمانيا تدين بشدة الهجوم التركي في شمال سوريا

قال هايكو ماس، وزير خارجية ألمانيا، اليوم الأربعاء، إن ألمانيا تدين بقوة الهجوم التركي في شمال سوريا . وأضاف الوزير الألماني يقول العملية التركية في سوريا ستؤدي إلى المزيد من الاضطراب في المنطقة وستعزز داعش.

وقال مصدر أمني تركي، إن مدافع الهاوتزر بدأت قصف قواعد وحدات حماية الشعب الكردية السورية ومستودعات ذخيرة تابعة لها، بعدما بدأت تركيا هجوما يستهدف الوحدات في شمال شرق سوريا .

وذكر المصدر، أن ضربات مدافع الهاوتزر التي استهدفت أيضا مواقع أسلحة وقناصة تابعة لوحدات حماية الشعب قصفت مواقع بعيدة عن المناطق السكنية.

بينما ناشدت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد الولايات المتحدة وحلفاءها إقامة “منطقة حظر طيران” لحمايتها من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا.

وقالت إنها أظهرت حسن النية تجاه اتفاق آلية الأمن بين الولايات المتحدة وتركيا، لكن ذلك ترك الأكراد دون حماية .

تركيا: أخطرنا ألمانيا ودولا أخرى بالعملية في سوريا قبل ساعات من انطلاقها

وأعلنت الحكومة التركية، اليوم الأربعاء، أنها أخطرت ألمانيا ودولا أخرى بعمليتها الهجومية في شمال شرق سوريا ضد ميليشيات كردية، قبل ساعات من انطلاقها . وفي أعقاب ذلك بساعتين، بدأ الهجوم التركي، وتحدثت وسائل إعلام تركية بعد ذلك بفترة وجيزة عن شن أول غارات جوية على مناطق حدودية سورية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: