الرئيسية / اخبار وحوارات / بالصور والتفاصيل والأسماء :الإرهاب يضرب قلب الإسكندرية (شهيد و6 مصابين)

بالصور والتفاصيل والأسماء :الإرهاب يضرب قلب الإسكندرية (شهيد و6 مصابين)

#الـقـلـم_الـحـر : رجـب عـبـد الـعـزيـز – شيرين عبد الحميد – ضحى المنسي ….

أكد مسئول مركز الإعلام الأمنى، على أنه صباح اليوم السبت انفجرت عبوة ناسفة موضوعة أسفل إحدى السيارات على جانب الطريق بشارع المعسكر الرومانى بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بمديرية أمن الإسكندرية أثناء مرور اللواء مدير أمن الإسكندرية مستقلاً سيارته.

وأوضح مسئول مركز الإعلام الأمنى، أن الانفجار أسفر عن استشهاد أحد أفراد الشرطة وإصابة أربعة آخرين، وحدوث تلفيات ببعض السيارات المتوقفة على جانبى الطريق.

على الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى محل الواقعة وجارى استكمال الفحص للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة …..

ومن ناحيتة أدان الأزهر الشريف، بأشد العبارات، الانفجار الإرهابي الذي وقع ظهر اليوم السبت في الإسكندرية، أثناء مرور مدير أمن الإسكندرية مستقلا سيارته، ما أسفر عن استشهاد شرطي وإصابة آخرين.

ويشدد الأزهر الشريف على أن تلك الأعمال الإجرامية تعد من الإفساد في الأرض، لما فيها من ترويع للآمنين وبث للفوضى والذعر، داعيا الشعب المصري للوقوف بكل قوة خلف مؤسسات الدولة، وفي مقدمتها القوات المسلحة والشرطة الباسلة، حتى يتم القضاء على شراذم تلك العصابات الإرهابية.

ويتقدم الأزهر الشريف بخالص العزاء لذوي شهيد الشرطة، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان، وأن يمن -تعالى- على المصابين بالشفاء العاجل …..


مدير الامن في موقع الحادث
شهيد الشرطة

وقد بدأت نيابة شرق الإسكندرية بإشراف المحامى العام لنيابة استئناف الإسكندرية التحقيقات فى الحادث الإرهابى الذى استهدف موكب مدير أمن الإسكندرية وأسفر عن استشهاد سائق مدير الأمن وإصابة 4 من طاقم مدير الأمن وأفراد حراسته.

كان فريق من مديرى ووكلاء النيابة قد انتقلوا لكان الحادث لإجراء معاينة على ارض الواقعة للتفجيركما انتقل بصحبتهم خبراء المعمل الجنائى حيث تم عمل كردون امنى حول موقع الانفجار.

كما انتقل فريق من وكلاء النيابة لمستشفى مصطفى كامل العسكرى حيث تم نقل المصابين والمتوفى.

انفجار يهز وسط المدينة
وقع الانفجارفى الساعة الحادية عشرونصف وذلك اثناء مرورموكب مديرالامن بشارع المعسكرالرومانى بمنطقة رشدى بوسط المدينة فى الاتجاه من طريق الكورنيش الى طريق جمال عبد الناصروبعد اجتياز الموكب بعد عدة امتارمن لفندق توليب الذى يقع على ناصية الشارع وقع الانفجارحيث تم تفجير بسيارة مفخخه كانت متوقفه على جانب الطريق وذلك بمجرد مرور الموكب بجوارها
وقد هز الانفجار الذى سمع دويه على بعد 5 كيلو من من منطقة رشدى المنطقة وتسبب فى تلفيات بعشرات السيارات التى اشتعلت فيها النيران تباعا وتصادف وقوفها بالمكان.

كردون أمنى ومنع أى تفجيرات جديدة
على الفورانتقل لمكان البلاغ قيادات المديرية وقوات الحماية المدنية وتم عمل كردون امنى حول المنطقة واغلاق طريق الكورنيش وطريق المعسكر الورمانى وشارع سوريا وجميع مداخل منطقة رشدى وانتشرت فرق المفرقعات لتأمين المنطقة وعمل مسح وتعقيم للشوارع خشية وجود سيارات مفخخة جديدة تستهدف قوات الشرطة بعد وصولها ثم قامت فرق الاطفاء بمحاصرة النيران واخمادها كما قطع خدمة المحمول عن المنطقة اثناء عمليات تعقيم السيارات خشية استخدامه فى عمليات اواكمنه جديده تستهدف القوات.

وقد سارعت سيارات الإسعاف بنقل المصابين الاربعه من طاقم مديرالامن وافراد حراسته وسائقه المساعد على جلال الذى اصيب فى الواقعة الى مستشفى مصطفى كامل العسكرى.

مدير الأمن يرفض مغادرة المكان ويتابع الموقف
رفض اللواء النمرمديرالامن بعد نجاته من الحادث مغادرة الموقع وظل يتابع الموقف ويشرف على عمليات تعقيم المنطقة ونقل المصابين والسيطره على الحريق الذى نشب بعدد من السيارات.

كما التقى بخبراء الادله الجنائية وفرق المباحث التى هرعت لمكان الحادث لبدء المعاينة واجراء التحريات حول الواقعة وتحديد مرتكبيها.

أصابع الاتهام تتجه لشبكات الجماعة الإرهابية
كشف عدد من الخبراء الامنين ان خيوط الاتهام تشيرللوهله الاولى لاعضاء الجماعة الارهابية خاصة المجموعات القتاليه بها مثل حسم وتنظيم الثوره وذلك لتمكن اعضاء تلك الجماعات من التحرك وسط المدن وتحديد حركة القيادات واستهدافهم.

واضاف الخبراء أن شارع المعسكر الرومانى هو شريان رئيسى بالمدينة ويقع بالشارع عدد من الاماكن الهامة مثل فندق توليب ومتحف المعسكرالرومانى ثم مساكن مصطفى كامل ثم مدرسة القلب المقدس ونقطة اطفاء تابعة لمديرية امن الاسكندرية ومقر لشركة ملاحه.

كما أن هذا الشارع هو خط سيرلجميع المواكب والقيادات التى تتوجه من شارع الكورنيش الى منطقة سموحه حيث يتم المروربالشارع وصولا إلى شارع جمال عبد الناصر ومنه إلى منطقة سموحه وهو الأمر الذى يجعه فرصه للجماعات الإرهابية لاستهداف المسئولين بها.

وكشف الخبراء الأمنيين أن الحادث يكشف تراجع كبير فى تأمين الشارع وعدم الالتزام بالخطط والتعليمات الأمنية، التى يتم وضع والخاصة برفع السيارات المجهوله باستمرار من الشوارع الرئيسية وإجراء عمليات تعقيم يومية لتلك الشوارع واستخدام شبكات كاميرات المراقبة فى تأمين تلك الشوارع.

لماذا النمر؟
اضاف الخبراء ان استهداف اللواء النمر يهدف من الجماعة الارهابية اثبات وجودها والعمل على التأثيرعلى معنويات الشرطة والجيش والشعب بالوصول لاحد قيادات وزارة الداخلية الكباروالذى تم تكريمه فى عيد الشرطة الماضى من الرئيس عبد الفتاح السيسى وكذلك كرد من تلك الجماعات على الضربات الموجعه التى تتلقاها فى سيناء.

بخلاف نشاط اللواء النمر وجهوده المستمره التى اسفرت عن احباط العشرات من العمليات الارهابية التى استهدفت الاقباط والكنائس بالمدينة.
وقد قام الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية بزيارة لمكان الحادث ولقاء اللواء مدير الأمن بالموقع ..

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع عدد المصابين فى حادث انفجار جسم غريب، بشارع المعسكر الرومانى أمام فندق توليب – سيد جابر، محافظة الإسكندرية لـ 6 مصابين وحالة استشهاد واحدة حتى الآن.
 وقالت وزارة الصحة، فى بيان لها إنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 7 سيارات إسعاف مجهزة وتم نقل الحالات المصابة لمستشفى مصطفى كامل العسكرى وتم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات المحافظة.
وحصلت (القلم الحر) على اسم الشهيد الوحيد فى الحادث، والمصابين.
1- على جلال أحمد شبانة مساعد شرطة 45 سنة ” استشهد “
2-محمود صلاح محمد 22 سنه مندوب شرطة “مصاب “
3- عبد الله محمد عبد الله 19 سنه مجند ” مصاب “
4- أحمد حسنى 33 سنه أمين شرطة مصاب
5-محمد خميس قوات بحرية 42سنه
6- محمد ابراهيم شحاتة 29سنه مجند
7- أحمد محمد على مجند مصاب …….

وتواصل الاجهزة الامنية تمشيط المكان وغلق كل المحاور للقبض على الجناة …..

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: