الرئيسية / تحقيقات و ملفات / نقابة الصحفيين بدأت(الحرب)فهل تفعلها بقية المؤسسات للقضاء على الكيانات والألقاب الوهمية

نقابة الصحفيين بدأت(الحرب)فهل تفعلها بقية المؤسسات للقضاء على الكيانات والألقاب الوهمية

#الـقـلـم_الـحـر : رجب عبد العزيز ..
بعدما أصبحت كالطاعون ينهش في جسد الوطن .وخاصة  في الفترة من 2010 حتى الآن . أصبحت الكيانات الوهمية التى تمنح الألقاب الوهمية . صداع في رأس المواطن والمسئول . فهناك كيانات تقوم بالنصب والابتزاز وأشياء أخرى . وتمنح كارنيهات نصب واحتيال . مقابل أموال .
فكما ان هناك ألقاب  صحفي فهناك ألقاب مستشار تحكيم وسفير نوايا ودكتور باذنجان . وكثيرا من الألقاب يتم منحها . هباء …. والكارثة ان بعض هذه الكيانات الوهمية . تقوم بختم استمارة البطاقة وتعطى القاب على بطاقة الرقم القومي . وهنا كارثة الكوارث ..
وحسناّ ما فعلته نقابة الصحفيين للحفاظ على  كيانها الشرعي من  طاعون الكيانات الموازية لها .
فأرسلت نقابة الصحفيين مخاطبات الى الجهات المختلفة من الوزارات والمحافظات بعدم التعامل مع الكيانات الوهمية .

وقال جمال عبدالرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أنه تفعيلا لقرارات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين بالتصدي للكيانات الموازية قامت النقابة بمخاطبة جميع الوزارء، والمحافظين بالحكومة بعدم التعامل مع الكيانات الوهمية غير الشرعية التي تنتحل صفة نقابة الصحفيين المهنية، وتتحدث بأسم الصحفيين، وتصدر لأعضاءها اوراق وكارنيهات غير قانونية تحت مسمى “محرر صحفي او صحفي الكتروني”.

وقال “عبدالرحيم”، في تصريحات له ، ان النقابة طالبت في خطابتها الصادرة خلال اليومين الماضيين بعدم منح تلك الكايانات، او من ينتسب إليها اي مزايا او تسهيلات بأسم الصحفيين، كما طالبت بالتعامل المباشر مع نقابة الصحفيين بهذا الشأن وعدم اعتماد اي مخاطبات الا بختم النقابة”.

وأضاف: مشددا “اكدت النقابة في خطابها ان هذه الكايانات الوهمية تؤدي الى الاساءة للمهنة، وتسمح بإبتزاز المسئولين، والمواطنين، ويتم استخدامها في تصرفات غير شرعية .
ومنعا للبث والالتباس ومخاوف الزملاء الغير نقابيين . قال عبد الرحيم  : ان النقابة قامت بحذف الفقرة التي تتحدث عن انتحال صفة صحفي من كافة خطابتها الصادرة للمؤسسات، والوزارات المختلفة، وذلك منعًا لأي لبث من الممكن أن يحدث، ويؤدي إلى تعطيل عمل الزملاء غير النقابيين ….
هكذا بدأت نقابة الصحفيين وفعلتها . وواضح ان هذه المرة ان النقابة تأخذ هذا الموضوع بجدية عن المرات السابقة في مثل هذه الحالة ..
فهل تتحرك بقية المؤسسات مثل نقابة الصحفيين . وخاصة وزارة العدل لمنع لقب مستشار لكل من هب ودب ؟
فهل تتحرك نقابة الأطباء كذلك لمنع لقب دكتور لكل من هب ودب ؟
هل تتحرك وزارة الخارجية لمنع لقب سفير لكل من هب ودب ؟
نتمنى ان يحذوا الجميع حذوا نقابة الصحفيين . للقضاء على طاعون الكيانات  والألقاب الوهمية ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: