الرئيسية / تحقيقات و ملفات / رجب عبد العزيز يكتب: لعبة (البوكيمون) تجعلك (جاسوس) فاحذروا

رجب عبد العزيز يكتب: لعبة (البوكيمون) تجعلك (جاسوس) فاحذروا

فجأة أصبحت لعبة موبايل حديث العالم وخاصة مصر والدول العربية .. ولأنني لا اعرف أي شيء من العاب النت عامة أو أحبها أو اعرف حتى استخدمها . لم أعطى للأمر أهمية .. ومع تزايد شهرة اللعبة خلال ساعات  بطريقة مخيفة .. تيقنت ان هذه اللعبة بها خطورة لا محالة … ولأن الذي بيني وبين العاب النت  كالفرق بين اللغة العربية والصينية تماما .. فكان لابد للجوء لمتخصص وحريف نت وبرمجة وفاهم .. ولأن  من أصدقائي  يوجد من بينهم مهندس  متمكن ..

مهندس متمكن  برمجه وسوفت (وحاجات كتير متخصص فيها) …..
سألته عن   لعبة (البوكيمون) فقال : لعبه جديدة وعملت انقلاب في العالم كله بين يوم وليله… مع إنها لعبه عاديه جدا .. تشتغل بال جي بي اس بتدور على بوكيمون وعلامات وحاجات كده على ارض الواقع يتمشى بالكاميرا تأخذك بالخريطة لاماكن كتير تجبرك تمشى فيها . وهذه هي الخطورة بعينها .. سألته  أين  الخطورة ؟ قال : ان  هذه اللعبة تجعل  الناس تصور كل الأماكن  التي حولها   .. تبدأ من بيتك الشخصي  لخارج  بيتك .. مثلا لاماكن سياحية وأثرية وأيضاّ ممكن  أماكن حربية ….. انجذابك للعبه فيما بعد .. سيجعل منك جاسوس  دون ان تدري ..  لأنك تلعب وأنت  تقوم بتصوير كل   شيء عندك ومن حولك ……………………..
ما هذا الكلام وأين رجالنا  في إدارة المخابرات  ورجالنا في   الشرطة …  صعب إنهم لم يعرفوا هذه المعلومات  بل  مستحيل . فلماذا الصمت الرهيب . وعدم تحذير الشعب من خطورة هذه اللعبة والتي تعد من حروب الجيل الخامس .. وبدوري احذر الجميع من خطورة استخدام هذه اللعبة . فستصبح جاسوس بدون إرادتك  .. جاسوس مجاني  دون ان تعلم . . فاحذر ولا نستهن . . وملعون أبو النت على البوكيمون … فنحن في مصر نعيش حالة حرب بل أؤكد إننا نحارب مع مخابرات سبع دول في وقت واحد . وحتى هذه اللحظة .. الله حافظ مصر وشعبها .. فاحذروا .وحذروا  غيركم …. رجــب عــبــد الــعــزيــز

رجــب عــبــد الــعــزيــز
رجــب عــبــد الــعــزيــز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: