الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - الساعة 9:31 ص
الرئيسية / مــقـالات و آراء / دكتور سمير سيف اليزل يكتب: ذكريات بيت العمدة الجديد (الحكومة يا افندي)

دكتور سمير سيف اليزل يكتب: ذكريات بيت العمدة الجديد (الحكومة يا افندي)

ذكرايات … بعد تخرجي من الجامعة بدأت مشروع صغير بأحدي قري الفيوم ..القرية هادئة أهلها طيبون كرماء متعاونين …. فى احدي زياراتى للقرية وجدت في أحد المنازل ما يشبه الجنازة. ..بعض اهل القرية متجمعين امام منزل.. النساء يولولن ويصرخن . الرجال منكسرين يتلقين التعازي بوجوه حزينه بائسة ..فوجئت على بعد خطوات بمنزل آخر به ما يشبه افراح العرس ..لكن هنا اغلب اهل القرية مجتمعين حول المنزل يحملن السلاح بشكل يماثل دوريات الشرطه .. نسمع طلقات رصاص بين الحين والآخر .. يوزعن الشربات علي المارة ويتلقين التهاني .
هذا المنظر غير مألوف فى القري المصرية طبقا لتقاليد الريف أن يكون هناك مأتم وفرح فى نفس التوقيت بالقرية ما دفعني للسؤال ….قيل لى ربنا يستر ويعدي اليوم ده على خير لان اليوم موعد انتقال التليفون من منزل العمدة السابق لمنزل العمدة الجديد ….وهل يستحق كل هذا …نعم انه دليل السلطه فالتليفون متصل بمركز الشرطه … وبيت العمدة الجديد هيبقي العمدية يعني السلطه.. الحكومه ياافندي . …
بعد سبع أعوام سافرت البعثة لألمانيا الغربية آنذاك وكان الحزب الحاكم SPD والمستشار آنذاك /هيلموت شميث وهو رجل وسيم فنان يعزف البيانو . تزاع له مقطوعات موسيقيه بين الحين والاخر وأثناء أنفعاله بالعزف يداعب شعر رأسه الناعم جبينه بحركة مثيرة لاعجاب النساء يعشقه الألمان وخاصة النساء وكان صديق للرئيس الراحل السادات .
فجأة ظهرت مشكله بأن شميث حصل أثناء حملته الانتخابية علي تبرع بمبلغ لم يسحله في التبرعات التي استخدمها فى حملته الانتخابية وهذه مخالفه… عقب هذه المخالفه القانونية خرج حزب FDB من ائتلاف الاغلبية..ونجح حزب CDU فى تكوين ائتلاف حصل به على الأغلبية وشكل الحكومه الجديدة برئاسة هيلموت كول الذي ذهب لشكر شميث علي إنجازاته ولم نسمع لا ولوله ولا طلق نار….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: