الرئيسية / مــقـالات و آراء / حاتم زكريا يكتب(في المليان) مـرتـضـي مـنـصـور الـظالم .. والمـظـلـوم !!
الكاتب الصحفي / حاتم زكريا

حاتم زكريا يكتب(في المليان) مـرتـضـي مـنـصـور الـظالم .. والمـظـلـوم !!

#الـقـلـم_الـحـر : من هو مرتضي منصور الذى شغل جماهير واعضاء نادي الزمالك أحد قلاع الرياضة المصرية بانجازاته وتراجعاته ، وشغل الاعلام بجرأته وتجاوزاته ؟! ..
لن اتحدث اليوم عن مرتضي كقاض بارع ومستشار خطير ومحام قدير .. ولكني اتحدث عن ” الطبعة الاخيرة ” له من الناحية الانسانية كرئيس لنادي الزمالك واحد كبار رجال الرياضة والسياسة فى مصر !
مرتضي الذى اعرفه عن قرب لسنوات طويلة شخصية من الصعب الغوص فى اعماقها فهو اصدق الاصدقاء اذا اطمأن اليك واكثر الناس شراسة اذا شعر بالغدر ولو للحظات .. ولكنه فى كل الاحوال متقلب مثل موجات البحر ووجبة شهية للصحافة والاعلام يعطي لمنتقديه اسلحة الهجوم عليه عن طيب خاطر انطلاقاً من ثقة زائدة بالنفس . ولكنه يدافع باستماتة عن اي قضية يتصدي لها حتي لو كلفته الكثير وعرضته لخسائر مؤكدة !
وقد اقترب مرتضي بدرجة كبيرة من الكثيرين داخل بلاط صاحبة الجلالة وكانت له علاقات ممتازة معهم وخاصة داخل ” دار اخبار اليوم ” ولكنه لم يتوصل الى النغمة الصحيحة لكيفية التعامل مع رجالات القلم الحقيقيين من غير اصحاب العلاقات الطائرة ! .. وكان من الممكن ان تكون تلك العلاقة فى احسن حالاتها فى الاونة الاخيرة بالذات مع قليل من التفهم لبعض الانفلاتات الاعلامية والصحفية غير المقصودة وفى ظل اجواء غير صحية تلف الاوساط الرياضية ! ..
ونادي الزمالك فى الفترة الاخيرة شهد نهضة انشائية نقلته الى مصاف الاندية العالمية الكبري مع مراعاة اجراء بعض الاصلاحات للممرات ” السيراميك ” التى تربط ارجائه المترامية ..
ورغم الدور الكبير الذى لعبه ويلعبه رئيس واعضاء مجلس ادارة النادي فى تحقيق هذه الطفرة الانشائية الى جانب عدد من الانجازات الرياضية زادت عن ما حققه اسلافه ، فان الامر يحتاج فى النهاية الى احتضان النادي لرموزه وقدامي لاعبيه الذين لا يمكن ان يكونوا فى خندق واحد مع اعداء النجاح ..
من يستطيع ان ينكر اخلاص نجوم النادي الكبار وعلى راسهم فاروق جعفر وحسن شحاتة مروراً بجيل الوسط وباقي نجوم العقدين الاخيرين .. انهم ثروة لمصر ولناديهم .. قربهم اليك سيادة المستشار رئيس النادي ، وستجد منهم الخير الكثير ، ولا تبعدهم حتي لو اختلفت الاراء !!
صديقنا العزيز .. رئيس نادي الزمالك لا تخسر رجال الصحافة والاعلام .. ننتظر منك التطبيق العملي لكلامك فليس هناك من هو فوق النقد .. ولا تعطي السلاح للمتربصين بك !!
واقول للزملاء انه ليس هناك ايضا من هو فوق المساءلة فالنقد له شروط واصول لا يجب تجاوزها !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: