الرئيسية / مــقـالات و آراء / جمال قطب يكتب:بعد هدوء العاصفة(حلوة يا بلدى )(سمك لبن تمرهندى )

جمال قطب يكتب:بعد هدوء العاصفة(حلوة يا بلدى )(سمك لبن تمرهندى )

فى البداية خالص الشكر و كل التقدير ، إلى كل من ساهم و شارك فى حملات حلوة يابلدى بمختلف مراكز المحافظة فمنهم من أصاب و أتقن عمله و منهم من اجتهد و أخفق و لكن كان له شرف المحاولة .
و قد أثبتت التجربة أن هناك جزر منعزلة داخل الوحدات المحلية و كل واحد عمل ما يحلو له دون متابعة أو رقابة ، و تحولت العملية إلى ( سمك لبن تمرهندى ) و الشئ المؤسف هو غياب الذوق العام و انعدام التنسيق ، و ذكرنى منظر علم مصر المقدس التى لطخت به أسوار كورنيش بحر يوسف و أشياء أخرى وضعت على الكورنيش و فى طريق المشاة، عمليات البلطجية الذين أقاموا الغرز و المقاهي ووضعوا عليها اعلام مصر بعد ثورة يناير و كأنهم حصلوا على حصانة .
و السؤال هذه المناظر التى تشوه المنظر العام و سببت ضرر نفسى للناس لم تحرك الاخ العزيز ياسر محفوظ المستشار السياحى للمحافظة و هيئة تنشيط السياحة لمحو آثار العدوان و الذى ارتكبه الاخوة فى حى الجون .


و لعلى اتذكر بداية هوجة التجميل و التى أطلقت من حى جنوب و كانت على حد علمى من الأهالى بالحى انها أعقبت حركة التغيير بالمواقع القيادية بمدينة الفيوم و كانت باجتهاد شخصى من الأخ ايمن شوقى بعد تعيينه نائبا لرئيس الحى و على نفقته الخاصه .
التنافس مطلوب لكن مراعاة الذوق العام واحب لابد أن يحترم .. أيها السادة البلد بلدكم و لكن لا تفعلوا ما يحلو لكم فهناك ناس عندها ذوق و لابد من التنسيق بين الأجهزة يرحمكم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: