الأربعاء 16 يناير 2019 - الساعة 10:13 ص
الرئيسية / تحقيقات و ملفات / بالمستندات:حكاية نجار من (دمياط) اغرب من الخيال(اللبان)أصبح مليونير
العائلة

بالمستندات:حكاية نجار من (دمياط) اغرب من الخيال(اللبان)أصبح مليونير

حكاية واقعية اغرب من  الخيال . فلا تتعجب أو تندهش مما ستقرأ في السطور القادمة .. تفاصيل الحكاية بالمستندات والصور . جاءت بالصدفة وحدها ..
وذلك عن طريق . محمد اللبان (نجار)  شاب من دمياط . عندما كان يبحث عبر النت عن اسم رجال أعمال من عائلته .  الذين يتواجدون خارج دمياط .
وكان يبحث لأن له ميراث كبير جدا مثبت بالأوراق . ارث يخص والدته والعائلة .. ومع انه استخرج أوراق رسمية من محكمة دمياط تثبت الميراث لكنه لم يعثر على أثرياء عائلته . بعد ان هاجروا من عشرات السنين ولكنهم موجودين بمصر . وبمحض الصدفة عثر(اللبان) على الاسم الذي كان يبحث عنه . وعثر عليه من خلال (جريدة القلم الحر) . في احد المواضيع المكتوبة والخاصة برجل الأعمال الذي كان يبحث عنه .. فلم يصدق نفسه ولم يصدق ما قرأ من الاسم الحقيقي الكامل لقريبة .. وعلى الفور قام بالاتصال والتوصل معنا .وكل ما يريده هو عنوان رجل الأعمال فقط . وذلك من اجل التواصل معه واخذ ميراثهم. بالود أو بالقانون . علما ان رجل الأعمال المذكور(ملياردير) وسمعنا حكايته  وتحاورنا مع والدته  وأشقاءه .. وبكت الأم حزناّ وفرحا . حزنا على سنوات العمر الضائعة وفرحاّ بالعثور على ما يبحثون عنه بعد هذه السنوات .. الحكاية مثيرة . تصلح لفيلم درامي لن يقدر اى مؤلف بل امهر المؤلفين الموهوبين على كتابته وصياغته .  فاتضح ان الواقع أصبح أكثر إثارة من  الخيال .. حكاية مثيرة . بها كل ما في الحياة . فهناك من  أشهر اسلامة وتزوج منهم فأصبحت العائلة بعدها مسلمين .. وإسلامه كان بطريقة أيضا مثيرة .. لنتعرف معاّ عن حكاية عائلة اللبان بدمياط ……
423156

نبدأ حكايتنا بتسلسل العائلة وكيف أصبحت .على لسان الأم …
نجيب حكيم سناده بشاي مواليد 1943مركز بني مزار المنيا  ابن حكيم سناده قرياقص خيرى الله بشاي مواليد مركز طهطا سوهاج وشهرته حكيم مرجان .
ولد نجيب وتوفيت والدته وبعدها  .. تم التأميم  علي والده . فتوقي بصدمه قلبيه وهو في الرابعة عشر من عمره .. وبعدها تغيرت المعاملة من أهله . فتم إبعاده عن الفيلا والعز والجاه ..  والحاقة  بمدرسه داخليه  . وشعر وقتها بتغيير المعاملة .. وجلس يتحدث مع  خادمه(عم جابر)  وقال له تعالى نهرب من هنا . فبعد  ما كنت بأكل بمعلقه دهب الآن تغير كل شيء ..  فهرب إلي القاهرة  ومعه (عم جابر)  وهو وحيد والدة في السابعة عشر ..  ورفض عمه زواجه من ابنته . فعاندعم وأعلن إسلامه سنه 1962 وتزوج مسلمه وأنجب أولاده  . عزيز وناجي  مرجان أصحاب شركه الإطارات والبطاريات رمسيس  ..
وقد اختفي (عم جابر) لمده25 سنه وتوفي الجد فجأة 43سنه وهو عند بنته في دمياط  .وذلك بعد طلبه الذهاب لدمياط ليدفن  في مدافن المسلمين حتى  لا يأخذوا أهله ويدفن عندهم  .. وحدثت  مشكلة أثناء الدفن   بعد ان طلب عزيز وناجي و نصيف مرجان  ..  ان يتم خروج الجثمان من دمياط للقاهرة ..  وتدخل وقتها ابنه الكبير (اللبان) ولم يخرج  وتم الدفن بدمياط .. وبعد موت الجد .. كانت معاملة العائلة في بداية الأمر معاملة حسنة . واتفقوا ان يدفعوا مبلغ شهري  لعائلة اللبان وهذا حقهم من   الميراث . مع العلم ان العائلة  مليونيرات ..وكانت العائلة بدمياط راضية بالمبلغ القليل شهريا . وقنوعة .. . وبعد فترة  قصيرة . انقطعت أخبار العائلة .. ولم يعرف لهم عناوين . والموجودين بدمياط ليس معهم أوراق أو يعرفون كم ميراثهم أو اى شيء ..
حتى ظهر (عم جابر) وذهب للأم وروى لها  كل الحكاية  وأطلعها على اسم (نجيب حكيم مرجان) وقال للأم . ان لها ولأولادها  ميراث كبير . وذهب بهم للقاهرة .. واتضح إنهم من كبار رجال الأعمال بمصر ولهم (ضهر) ولكننا لم نيأس لأنه حقنا .. وكان لابد  أولا من استخراج أوراق رسمية . فتم استخراج إشهار الإسلام  وإعلان الوراثة .. وكل المستندات الدالة من محكمة دمياط .. وعرفنا ان حقنا بالقانون  عند  رجل الأعمال (بباوي) ولكن لم نعرف  عنوانه أو مكانة . لنرسل عريضة  الدعوة من المحكمة ..  بعد ان  اقتنعت المحكمة بالحكاية وبالأوراق الرسمية .. وجاء الفرج عن طريق(جريدة القلم الحر) عندما قرأنا اسم (بباوي) منشور بأحد التحقيقات الصحفية بالجريدة … فابتسمت لنا الحياة مرة أخرى ..

21
………………….. الجد / نجيب حكيم ………………….

مجدي نجيب حكيم
مجدي نجيب حكيم
مني نجيب حكيم
مني نجيب حكيم
ماجده نجيب حكيم
ماجده نجيب حكيم

إلا هنا انتهت  حكاية  عائلة (اللبان) على لسان الأم (ماجده نجيب حكيم).. وطلبنا موافتنا بكامل الأوراق والصور والمستندات . وتم إرسالها .. وكان كل طلبهم هو عنوان(بباوي) والذي يقيم بمحافظة الفيوم .. فوعدنا بالوقوف بجوارهم من اجل إرجاع الحق لاصحابة .
ونطالب رجل الأعمال المعروف بإرجاع الحق لأصحابة بالطرق الودية فالود خير للجميع .
لأننا بعد قراءتنا للمستندات . لهم حق وسيأخذوا بالقانون ..
واعتقد ان رجل الأعمال  بحكمته لن يجعل الموضوع يذهب للمحاكم ..
عرض وتقديم  / رجــب عــبــد الــعــزيــز

رجـب عـبـد الـعـزيـز
الكاتب الصحفي / رجـب عـبـد الـعـزيـز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: