الرئيسية / ريـاضة / بالصور والتفاصيل : (مصر تتأهل رسميا لأمم إفريقيا 2017) بعد غياب

بالصور والتفاصيل : (مصر تتأهل رسميا لأمم إفريقيا 2017) بعد غياب

بعد غياب 3 بطولات متتالية.نجح منتخبنا الوطنى الأول لكرة القدم فى الفوز على منتخب تنزانيا بثنائية لمحمد صلاح فى الجولة الخامسة لتصفيات أمم إفريقيا 2017 بالجابون.. بهذا الفوز تصبح مصر قد حجزت مقعدا بأمم إفريقيا المقبلة …
شهدت المباراة تفوقا ملحوظا من لاعبى منتخب مصر حيث ظهرت الفروق الفردية بين لاعبى المنتخبين خاصة محمد صلاح الذى أحرز هدفى المباراة فى الدقيقتين 44 و58 من عمر المباراة، كما تفوق الحضرى فى الزود عن مرماه ببسالة وحافظ على شباكه نظيفة حتى آخر لحظات المباراة.

كان منتخبنا الوطنى قد لعب المبارة بتشكيل مكون من:
عصام الحضرى فى حراسة المرمى، وفى الدفاع أحمد فتحى ورامى ربيعة وعلى جبر ومحمد عبد الشافى، وفى الوسط محمد الننى وطارق حامد وعبد الله السعيد، ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد صلاح ومروان محسن فى الهجوم.

تفوق منتخبنا فى الشوط الأول الذى انتهى بالفوز بهدف للنجم الدولى محمد صلاح من كرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء، ومع بداية الشوط الثانى أهدر على سماتا مهاجم تنزانيا ضربة جزاء فى الدقيقة 53احتسبها الحكم عقب عرقلة عمرو وردة مدافع منتخب مصر لمهاجم تنزانى داخل منطقة الجزاء.

كان هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب قد أدخل عمرو وردة بديلا لمحمود تريزيجيه، و كوكا مهاجم منتخب مصر بديلا لمروان محسن، أما التبديل الثالث فكان لصالح مؤمن زكريا على حساب عبد الله السعيد المتألق.

فى الدقيقة 58 نجح النجم المصرى الدولى محمد صلاح فى إحراز الهدف الثانى له وللمنتخب من عرضية لعبد الله السعيد أودعها صلاح على يمين الحارس التنزانى، ليتقدم الفراعنة بهدفين، حيث حافظ المنتخب على النتيجة بهذا الشكل حتى الدقيقة الأخيرة ليطلق الجابونى ايريك ارنود صافرة النهاية معلنا فوز الفراعنة على “ملوك الطوائف”.

بهذا الفوز ينتزع منتخب مصر بطاقة التأهل لبطولة أمم إفريقيا 2017 بالجابون ويحافظ على وجوده ضمن التصنيف الأول لدول القارة السمراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: