الرئيسية / اخبار وحوارات / بالصور والتفاصيل:هدوء تام في الانتخابات التكميليةلمجلس النواب بالفيوم

بالصور والتفاصيل:هدوء تام في الانتخابات التكميليةلمجلس النواب بالفيوم

القلم الحر .. الفيوم – نور محمد الفل ………………..

بسبب الحر والصيام
هدوء تام في الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بالفيوم
إقبال محدود في قري اللاهون ودسيا وأبو السعود


وسط أجواء حارة ودرجات حرارة مرتفعة وصيام رمضان ، بدأت اليوم في هدوء تام عملية التصويت في الانتخابات التكميلية لشغل مقعد مجلس النواب بالدائرة الثانية بمركز الفيوم ، وهو المقعد الذي خلا بوفاة العضو محمد مصطفي الخولي ، تستمر عملية التصويت لمدة يومين من التاسعة صباحا حتي التاسعة مساء ، وتغلق اللجان أبوابها مساء غد الجمعة 16 يونيو .
شهدت اللجان الانتخابية البالغ عددها 128 لجنة ومقيد أمامها حوالي 260 ألف ناخب موزعين علي 44 مقرا انتخابيا إقبالا محدودا على التصويت في الساعات الأولى من الصباح باستثناء بعض اللجان بقري اللاهون – أبو السعود – دسيا وهي القري التى ينتمي أكثر من نصف عدد المرشحين تقريبا.
هدوء أمام لجان الانتخابات  التكميلية لمجلس النواب بالفيوم
قال المرشح محمد فؤاد زغلول إن اللجان أرقام 101 و 102 و 103 بقرية دسيا فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين فى العاشرة إلا الربع بسبب تأخر وصول مراقبي الوحدة المحلية .
وأكد المستشار وائل محمد نبيه مكرم محافظ الفيوم أن اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات قررت وقف التصويت لمدة ساعة واحدة من السادسة والنصف إلى السابعة والنصف للمراقبين والمشرفين على العملية الانتخابية بدائرة المركز لتناول طعام لإفطار ، وأضاف أن الانتخابات تسير بحرية وهدوء تام من دون أية تدخلات وأن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين المتنافسين على المقعد ، وأقامت الوحدات المحلية بمركز الفيوم عددا من المظلات أمام اللجان لحماية الناخبين من أشعة الشمس . 
وأشار المحافظ أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة برئاسته وعضوية سكرتير عام المحافظة وقادة القوات المشاركة فى تأمين الانتخابات ومديرى المديريات الخدمية ومسئولى مركز ومدينة الفيوم لمتابعة سير العملية الانتخابية وتلقى أى شكاوى أو بلاغات والعمل على حلها على الفور وذلك بالإضافة إلى غرفة العمليات ة بإدارة التنظيمات الشعبية بالمحافظة لتسهيل إجراء الانتخابات. 
يتنافس علي الفوز بالمقعد الخالي 8 مرشحين هم الدكتورة عبير محمد سمير سليمان ( أرملة النائب الراحل ) – طبيبة – 50 سنة وشهرتها عبير الخولي – محمد فؤاد زغلول أمين عام حزب مستقبل وطن بالمحافظة الذي يخوض المعركة الانتخابية مستقلا – الدكتور عبد الباسط عبد الصمد أبو العينين رمضان ” مستقل ” – الدكتور فوزي عبد السميع أستاذ المحاصيل بكلية الزراعة بجامعة الفيوم “مرشح حزب الوفد” – رفعت أحمد عباس عامل بمديرية الضرائب العقارية ” مستقل ” – عماد محمد عبد التواب بدر ” مستقل ” – كمال هاشم أحمد مرزوق ” مستقل – المهندس عمرو نبيل أبو السعود عضو مجلس الشعب السابق لأكثر من دورة “مستقل “.
يذكر أنه فى حالة الإعادة تجري الانتخابات بين أعلي اثنين من المرشحين الحاصلين علي الأصوات وذلك يومي 24 و25 يونيو الحالي في الخارج ، و25 و26 في الداخل .

DSCN9976

هذا وقد تفقد اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم واللواء عبد العظيم نصر مساعد الوزير لمنطقة شمال الصعيد خدمات تأمين المقرات الانتخابية بمركز الفيوم حيث تجري عمليات التصويت في الانتخابات التكميلية لشغل المقعد الذي خلا بالدائرة الثانية بوفاة النائب الراحل محمد مصطفي الخولي ، اطمأن العبد ونصر علي جاهزية القوات وقيامها بعملها علي الوجه الأكمل .
شهدت اللجان إقبالا ضعيفا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات التي
يتنافس فيها 8 من المرشحين منهم مرشح حزبي واحد عن حزب الوفد  و7 من المرشحين المستقلين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: