الرئيسية / فن و ثقافة / بالصور: ختام فعاليات الطبعة الرابعة للمهرجان الوطني الجامعي للمونولوج بالجزائر

بالصور: ختام فعاليات الطبعة الرابعة للمهرجان الوطني الجامعي للمونولوج بالجزائر

#الـقـلـم_الـحـر: الجزائر /  لعطوي سهام  …………………….
بينما كانت باتنة السباقة للمرتبة الأولى .
إختتام فعاليات الطبعة الرابعة للمهرجان الوطني الجامعي للمونولوج الذي يحمل شعار الطالب …رائد التجديد والتميز
إتفاق الحضور على نجاح وتفوق هاته الطبعة بإمتياز.

This slideshow requires JavaScript.

إختتمت مديرية الخدمات الجامعية لولاية وادي سوف مساء أول أمس فعاليات الطبعة الرابعة للمهرجان الوطني الجامعي للمونولوج بحفل كبير إحتضننه قاعة المحاضرات بدار الثقافة محمد الأمين مسعودي .
الحفل المنتظر بفارغ الصبر من طرف الجمهور السوفي والأسرة المنظمة والمشاركة لمعرفة نتائج اللجنة التي ترأسها الممثل القدير حكيم دكار  لإنتقاء من كان له نصيب التتويج .
المهرجان الذي أعلن عن إفتتاحه رسميا  مساء الأربعاء الفارط المدير العام  الديوان الوطني للخدمات الجامعية فاروق بوكليخة مؤكدا على ضرورة دعم مثل هذه المهرجانات التي تخلق جو المنافسة والتعارف وتبادل الأفكار بين الوفود المشاركة من ربوع الوطن ،الطبعة الرابعة التي تخللتها عروض الوفود المشاركة مثل عرض نقطة رجوع للطالبة سامية بوقرن ممثلة عن الخدمات الجامعية لولاية سعيدة وكذا عرض سجن بلاأبواب لطالب عمار الفاهم ممثلا عن مديرية الخدمات الجامعية لولاية ورقلة ،وورشة التمثيل تحت تأطير الفنان القدير لحسن شيبة والدكتور سعيد نصر من جمهورية مصر العربية وورشة الإخراج من تأطير المخرج التونسي الطيب سوهيلي والأستاذ القدير محمد بيتر .
لمعة الطبعة الرابعة للمهرجان كانت بحضور أسماء فنية في الوسط الفني الجزائري بقوة أمثال الفنانة المتألقة فايزة أمل والمتألق طبال زرزور والمخرج السوفي المتميز فتحي صحراوي والفنان القدير عبدالله مناعي على غرار السلطات الرسمية والعسكرية لواد سوف التي كانت حاضرة طيلة أيام المهرجان .
ليكون الإختتام بتحصل مديرية الخدمات الجامعية لولاية قالمة ممثلة في الطالبة يسرى منار جائزة أحسن أداء نسائي بينما عاد أحسن أداء رجالي لورقلة وخنشلة  أما جائزة  أحسن سينوغرافية وعمل إخراج فكانت من نصيب ولاية القبة وألف القبة المحتضنة للمهرجان .
مقتطفات للطلبة المشاركين .
سامية بوقرن ولاية سعيدة
كتابة نصي إستغرفت ساعة ومشاركتي لأول مرة .
رغم ضيق الوقت وبعض الصعوبات وبعض الخوف الذي كان يرعبني لكوني أخوض أول تجربة في مواجهة الجمهور ولجنة التحكيم إستطعت تقمص شخصية الفتاة التي تعاني واقع مر وصعب في المحيط العائلي والجامعي لتستطيع التغلب على الظروف متبعة نصيحة أمها التي جعلتها تعيد بناء حياتها من جديد ،لم أكن على علم أنني سأكون محظوظة لكوني مشاركة لأنني أحسست أن كل الحضور كان أسرة واحدة تعرفت على الطلبة  والوفود مما أتاح لي إكتشاف أشياء غائبة عندي وتبادل أفكار وأخذ دروس من الأساتذة وأكثر شيء جذبني هو سخاء وكرم مدينة القبة وألف قبة المضيافة .
يسرى منار ولاية قالمة
هوايتي الموسيقى وأول مرة أخوض تجربة المونولوج
لم أكن أتوقع أنه سيتم إختياري كأحسن أداء نسوي كانت بعيدة تماما عن تخيلاتي لكوني كنت مرتبكة وقلقة ،لكن الحمد لله وفقت وهذا بفضل الله سبحانه وتعالى وبفضل دعم المقربين لي ،وسعيدة جدا لكوني كنت كن بين المشاركين في هاذا المهرجان الذي اتاح لي فرصة التعرف والتعلم من الحاضرين كل في مجاله .
سعيدي شرف الدين بلال ولاية تلمسان .
أردت نقل معاناة الخياط البسيط في واقعه .
مشاركتي الأولى من نوعها والتي والتي قدمت من خلالها عرض الخياط الذي يحاكي معاناة الخياط البسيط في مجتمعه القاسي ،لكونه يعشق فتاة ولكن ظروفه منعته من الزواج بها ،الخياط الذي لايملك سوى ألة الخياطة وهو فاقد للأمل في العيش بحكم صعوبة الظروف فكلما جاء ليحقق شيءا غاب لديه اهم شيئان المال والوظيفة .
الجيلالي مخرج وكاتب نص نقطة رجوع
حقيقة لم أكن أتوقع هذا الأداء لطالبتي سامية لأني كنت قد كتبت نص في ساعة من الزمن كتاباتي أعايش من خلالها الواقع حكايات نعيشها يوميا أجسدها على خشبة المسرح لاوصل من خلالها رسالة للمجتمع .
ومن جهته صرح السيد محافظ المهرجان مولدي أنه سيسعى جاهدا لكي يرتقي بهذا المهرجان لأعلى المراتب مؤكدا على ضرورة فتح الأبواب وخلق مثل هاذه التظاهرات لأجل الطالب .

تعليق واحد

  1. لمن كانت جائزة احسن عمل متكامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: