الرئيسية / ريـاضة / بالتفاصيل: محمد صلاح(فخر العرب)ينافس رونالدو ومودريتش على جائزة أفضل لاعب بالعالم

بالتفاصيل: محمد صلاح(فخر العرب)ينافس رونالدو ومودريتش على جائزة أفضل لاعب بالعالم

#الـقـلـم_الـحـر : إنه بالفعل  فخر مصر والوطن العربي وأفريقيا  بعد أن أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، اليوم الاثنين، عن القوائم النهائية لجوائز الأفضل عن عام 2018، والتى سيتم الكشف عن هوية الفائزين بها يوم 24 سبتمبر الجارى بالعاصمة الإنجليزية “لندن” التى تستضيف الحفل السنوى لجوائز الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”.

وتواجد النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، بالقائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة “ذا بيست” لأفضل لاعب فى العالم 2018، وكريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالى، ولوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا ونادى ريال مدريد الإسبانى.

وقاد محمد صلاح نادى ليفربول للصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا، بجانب تحطيم العديد من الأرقام القياسية وحصد الجوائز الفردية فى موسمه الأول مع “الريدز”، مثل جائزة “الحذاء الذهبى” كأفضل هداف فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” برصيد 32 هدفاً، وجائزة أفضل لاعب فى البطولة.

وسجل محمد صلاح 10 أهداف وصنع 5 أهداف فى 13 مباراة خاضها مع ليفربول بالنسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا بداية من دور المجموعات.

أما كريستيانو رونالدو فحصل قبل انتقاله لنادى يوفنتوس الإيطالى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مقابل 100 مليون يورو، على لقب دورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد وتوج هدافاً للمسابقة برصيد 15 هدفاً، كما توج بألقاب كأس السوبر الأوروبى 2017، كأس السوبر الإسبانى وكأس العالم للأندية.

فى حين حصل لوكا مودريتش على 4 ألقاب أيضاً هى دورى أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبى، كأس السوبر الإسبانى وكأس العالم للأندية مع نادى ريال مدريد، كما قاد منتخب كرواتيا للحصول على المركز الثانى والميدالية الفضية للمرة الأولى فى تاريخ بلاده بجانب الحصول على جائزة أفضل لاعب فى البطولة، كما حصل على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2018 من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”.

يذكر أن القائمة الأولية للمرشحين للحصول على جائزة “ذا بيست”، التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم، ضمت كلاً من: كريستيانو رونالدو، كيفين دى بروين، أنطوان جريزمان، إيدين هازارد، هارى كين، كيليان مبابى، ليونيل ميسى، لوكا مودريتش، محمد صلاح، ورافاييل فاران.

يشار إلى أن جائزة “الكرة الذهبية” انحصرت بين الثنائي رونالدو وميسي في السنوات العشر الأخيرة، إذ استطاع كل منهما حصدها 5 مرات، بينما جائزة “The Best“، ظهرت منذ عامين فقط، بعد انفصال “فيفا” عن مجلة “فرانس فوتبول” ونجح النجم البرتغالي في التتويج بها خلال المرتين.
ومن ناحية أخرى تواجد محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين للحصول “بوشكاش” والتى تمنح لصاحب أجمل هدف فى العالم لعام 2018 بالهدف الذى سجله فى شباك إيفرتون الموسم الماضى بملعب “آنفيلد”.
وينافس هدف محمد صلاح، 9 أهداف أخرى على الجائزة، أهمها هدف نجم روسيا دينيس تشيريتشيف ضد كرواتيا فى كأس العالم، هدف أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي ضد نيجيريا، وظهير فرنسا بنيامين بافار ضد الأرجنتين، ونجم ريال مدريد جاريث بيل ضد ليفربول، وهدف كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد ضد يوفنتوس، وهدف ريكاردو كواريزما ضد إيران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: