الرئيسية / اخبار وحوارات / بالتفاصيل:السيسي يأمر بالتحفظ على أراضي رجل الأعمال (هاني سرور)

بالتفاصيل:السيسي يأمر بالتحفظ على أراضي رجل الأعمال (هاني سرور)

تلقى اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية ، الثلاثاء، تكليفا رئاسيا بالتحفظ على أراضي الدولة، التي تم تخصيصها بحق الانتفاع للمستثمر هاني سرور ، الذي اشترى مصنع «تليمصر» للأجهزة المنزلية والتليفزيون، وتوقف منذ تم بيعه عن العمل، فيما تم تشريد آلاف العمال، حيث تبلغ مساحة الأراضي 43 ألف م2 تطل مباشرة على بحيرة التمساح وقناة السويس.
وقام المحافظ برفقة اللواء على العزازي، مدير أمن الإسماعيلية، واللواء جمعة توفيق، حكمدار المحافظة، وأكثر من ألف ضابط وجندي بدخول المصنع، والتحفظ على الأرض، بعد إخطار المستثمر رسميا بتسليم الأرض للجهة المالكة، وهي المحافظة.

وتضم الأرض ملعب للكرة ومساحات شاغرة ومباني أقامها المستثمر على الأرض، رغم أنها لم تدخل في صفقة البيع، بالإضافة إلى نادي اجتماعي.

والتقى المحافظ عمال المصنع وعددهم 50 شخصا، وقال: «ليس لكم علاقة باستلام الأرض، والمحافظة حريصة على حقوقكم»، فيما تجمع مئات المواطنين وأطلق النساء في الشرفات الزغاريد وسط هتافات «تحيا مصر».

وقال محافظ الإسماعيلية إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع استرداد أراضى الدولة، مضيفا: «فتحنا خطا ساخنا مع المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس لاسترداد أراضي الدولة، وأنه لا تهاون في هذا الملف«.

وأوضح طاهر أنه تم إخطار المستثمر بإخلاء المكان وتسليمه، وتم التنفيذ على الفور، وإنذاره بإخلاء عدد من المباني، وسيتم تسليمها بالقوة الجبرية، مؤكدا أن التجاوزات التي تمت بالماضي غير مسموح بها إطلاقا، وأن الأرض ملك الشعب.

وعن الغرض الذي يمكن الاستفادة بالأرض منه، قال المحافظ: «الموضوع سابق لأوانه، ولكن يمكن أن تخصص لإقامة الجسر العالمي الذي يربط بين طريق عز الدين للبلاجات، أو إقامة فنادق عالمية تطل على القناة وبحيرة التمساح أو إسكان للشباب»، واصفا استعادة الأرض بأنها حدث تاريخي.

وقطع العمال التابعين للمحافظة الجنازير الخاصة بأبواب المصنع والنادي، فيما رفض المحافظ طلب المستشار القانوني للمستثمر بالانتظار، وقال: «الأمر انتهى بالنسبة لي.. وقدامك المحكمة لو ليك حق.. ولو سمحت اتفضل بره»………….. رجــب عــبــد الــعــزيــز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: