الأربعاء 16 يناير 2019 - الساعة 10:36 ص
الرئيسية / اخبار وحوارات / القوات المسلحة:توزيع مليون ونصف حصة غذائية بحلول شهر رمضان

القوات المسلحة:توزيع مليون ونصف حصة غذائية بحلول شهر رمضان

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة بتخفيف العبئ عن كاهل المواطنين مع حلول شهر رمضان المبارك خاصة في المناطق النائية والاكثر فقرا، اصدر الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى اوامره باعداد وتجهبز مليون ونصف حصة ترفيه غذائي و توزيعها في العديد من محافظات الجمهورية من خلال الجيوش والمناطق الميدانية ، وذلك بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي والجمعيات الاهلية بالمحافظات لتوزيعها علي المستحقين من الفئات الاكثر احتياجا من خلال نقاط صرف ثابتة ومتحركة تشرف عليها القوات المسلحة بالقري والنجوع والاحياء والمناطق الاكثر فقرا.

ففى نطاق المنطقة المركزية العسكرية يجري حاليا توزيع اكثر من 351 الف حصة غذائية رمضانية بكل من محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية والفيوم وبني سويف والمنيا .

ويقوم الجيش الثانى الميدانى بتوزيع اكثر من 215 الف حصة رمضانية بكل من الاسماعيلية وبورسعيد والدقهلية والشرقية ودمياط ومدن وقري محافظة شمال سيناء .

كما يتم توزيع 75 الف حصة غذائية بنطاق الجيش الثالث الميدانى بكل من محافظتى السويس وجنوب سيناء لاهالي القبائل والعشائر والتجمعات السكانية .

كما تقوم المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي والجمعيات الاهلية بمحافظات الاسكندرية وكفر الشيخ والغربية والبحيرة بتوزيع 200 الف حصة غذائية علي المواطنين من ابناء المحافظات .

وتقوم المنطقة الجنوبية العسكرية بتوزيع 370 الف حصة غذائية رمضانية علي المواطنين بكل من اسيوط وسوهاج وقنا والبحر الاحمر والاقصر واسوان والوادي الجديد وحلايب وشلاتين .

كما تقوم المنطقة الغربية العسكرية بتوزيع 69 الف حصة رمضانية علي المواطنين فى محافظة مطروح .

وتشارك القوات البحرية والجوية والدفاع الجوي وحرس الحدود بتوزيع اكثر من 120 الف حصة غذائية علي المواطنين في نطاق القواعد والوحدات العسكرية والنقاط الحدودية التابعة لها علي مستوي الجمهورية.

وقد حرصت القيادة العامة للقوات المسلحة على الاعداد والتجهيز الجيد للحصص التموينية المقدمة للمواطنين ، وذلك بالتنسيق بين هيئة الامداد والتموين وجهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة ، حرصاً منها على التلاحم مع ابناء الشعب المصري والمشاركة فى تخفيف العبء عن كاهلهم خلال الشهر الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: